/ لعبة Dymkovskaya بأيديهم. درجة الماجستير

لعبة Dymkovo بأيديهم. درجة الماجستير

لعبة Dymkovo هي قوم روسيالحرفية لصنع اللعب من الطين الأحمر مع مزيد من الخبز في الفرن في درجة حرارة عالية والرسم بألوان زاهية. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على كيفية صنع لعبة Dymkovo بأيدينا.

لعبة Dymkovo بأيديهم

عجين للحرف اليدوية

بالطبع ، هذه العملية مثيرة للغايةللبالغين ، وللأطفال. في المنزل ، ليس من الضروري استخدام الطين. يمكن الاستعاضة عنه باختبار الملح. إنه مصنوع من البلاستيك و مناسب تماماً للحرف المختلفة ، على وجه الخصوص ، يمكن صنع لعبة Dymkovo منه باليد. لإعداد العجين ، نحن بحاجة إلى كوب واحد من الدقيق عالي الجودة ونفس الكمية من الملح الناعم. في هذا المزيج ، نضيف نصف كوب من الماء البارد ، وللمزيد من النعومة ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من غراء PVA. نحن نخلط جميع المكونات بعناية ، ونتيجة لذلك ، نحصل على كتلة ، في تناسق شديد التشابه مع البلاستيسين. هذا كل شئ العجين جاهز

ألعاب من الدرجة الأولى

درجة الماجستير: اللعب من العجين

الآن ننتقل إلى الأكثر إثارة للاهتمام - إلى النمذجةلعب الأطفال. أكثر المواضيع شيوعًا هي السيدات والطيور والخيول والأغنام والديكة والملاعق. من أجل لعبة Dymkovo ، مصبوبة بأيديها ، لا أن تكون ثقيلة جدا ، سنجعل أساس الرقاقة العادية. إذا قمت بلف الرقاقة إلى عدة طبقات ولفها في مخروط ، عندها نحصل على تنورة للسيدة. بنفس الطريقة يمكنك أن تجعل الجسم للحيوانات والعناصر الكبيرة الأخرى من اللعبة. يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار أنه إذا كنت ترغب في تشكيل لعبة صفير أو تجويف داخل المنتج ، فإنك لا تحتاج إلى استخدام الرقاقة. يقسم العجين إلى كرات صغيرة ويمزج ما تحتاج إليه. من كرة أكبر ، اصنع رأسًا للعب. والآن بعد أن أصبحت جميع الأجزاء الأساسية جاهزة ، يجب دمجها معًا. لذلك ، قم بتوصيل الأجزاء بالماء ، واضغط برفق على بعضها البعض ، ثم قم بتسوية الحواف بجسم رفيع. وقد تم العمل الرئيسي.

تفاصيل

لذا ، بعد قاعدة الألعاب الكبيرةنمضي في تقديم تفاصيل صغيرة وتزيين المنتج. على سبيل المثال ، تتميز لعبة الدمية بملابسها الجميلة. لباس من الثوب والأكمام ، يمكنك الأزياء الرتوش. ومن الضروري أيضا جعل طوق رائع و kokoshnik. لأن الديك يجب أن يكون له ذيل رائع ، ويمكن أن يعلق الكبش على الجرس. مع مساعدة من الأدوات الحادة ، وجعل زخرفة جميلة على سطح الطائرة. لعبة Dymkovo ، التي صنعتها بأيديهم ، ستحصل على حجم. أظهر خيالك واجعل منتجك من العجين فريداً ولا يتكرر.

لعبة dymkovo على مراحل

تجفيف

بعد الانتهاء من صب ، لعبةيجب أن تجفف. يمكن القيام بذلك بطريقتين: في الظروف الطبيعية وفي الفرن. في الظروف الطبيعية ، يستغرق المنتج 4-4 أيام حتى يجف تمامًا. لا تجف الحرف اليدوية على البطارية ، لأن ذلك قد يعطل عملية التجفيف الطبيعية ، وقد يتكسر المنتج أو يتشوه. من الأفضل تركها في غرفة جيدة التهوية أو في الهواء النقي ، بعد وضعها على سطح خشبي أو بلاستيكي مسطح. لا تترك المنتج النهائي يتعرض لأشعة الشمس المباشرة. قم بتجفيف اللعبة في الفرن بطريقتين:
1. سخن الفرن إلى 60-80 درجة. ضع المنتج على سطح مقاوم للحرارة (على سبيل المثال ، المقلاة) واترك اللعبة لتجف. في المتوسط ​​، يستغرق هذا الأمر حوالي ساعة ، لكن الوقت الإجمالي يعتمد على حجم المنتج: كلما كانت اللعبة أكبر ، كلما استغرق الوقت حتى يجف. للحصول على أفضل النتائج ، اترك باب الفرن قليلاً.
2. يجب وضع اللعبة على سطح مقاوم للحرارة ووضعها في فرن بارد. سخن الفرن إلى 150 درجة ، اترك المنتج يجف. ثم أطفئ الفرن واترك قطعة الشغل لتبرد في الداخل.

تأكد من اتباع عملية التجفيف. يجب أن تكون لعبة Dymkovo بلون بني فاتح بعد الخبز وصعبة اللمس.

قالب لعبة dymkovo

تلوين

الآن حان الوقت لإعطاء لعبة لهاميزات مميزة. في مرحلة تلوين المنتج ، من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار الدوافع ، والميزات المميزة التي يمكن من خلالها لاحقاً تحديد بدقة أنها لعبة Dymkovo (يتم إعطاء نمط الرسومات المطبقة في هذه المقالة). في جدارية تستخدم تقليديا الحلي المختلفة (الدوائر ، المعين ، خطوط) ، والزهور والأوراق. لعبة Dymkovo ، نظموا ، دائما مشرقة وجميلة. أما الألوان المتناقضة (الحمراء والخضراء) ، التي تقف إلى جانب جانبها وتؤشرها خلفية بيضاء ، فتعطي مزيدًا من التشبع. للرسم ، يمكنك استخدام ألوان مختلفة: ألوان مائية ، غواش ، أكريليك. الأكثر ملاءمة هي دهانات الأكريليك ، لأنها تجف بسرعة ، تضعف بالماء ولا يتم تلطيخها بعد ذلك. إذا كنت تستخدم صبغات أكريليكية لامعة ، فإن المنتج سيصبح رائعًا ، ولن يحتاج إلى أن يكون ملموسًا. كقاعدة ، في البداية يجب أن تكون اللعبة مغطاة بالكامل باللون الأبيض. هذا هو الأساس ، "قماش" للرسم. ثم حدد 5-8 ألوان ساطعة أساسية (على سبيل المثال: أحمر ، أخضر ، أزرق ، قرمزي ، أصفر ، برتقالي ، بني). بشكل مبدئي ، يمكنك رسم تفاصيل صغيرة صغيرة عن الزخرفة. بالنسبة للرسم ، استخدم فرشاة سميكة لأجزاء كبيرة وفرشاة صغيرة للأشياء الصغيرة. وأخيرًا ، اسمح للمنتج بأن يجف تمامًا. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تغطية اللعبة مع الورنيش. هذا سوف يحميها من التأثيرات الخارجية. إذا كنت تستخدم الغواش في اللوحة ، فمن الضروري تغطية العناصر بالورنيش ، حيث يمكن بسهولة تلوين الغواش.

لعبة Dymkovo بأيديهم

تخيل واستمتع بالعمل. تصف هذه الألعاب من الدرجة الممتازة من العجين بالتفصيل عملية التصنيع بأكملها. باتباع التوصيات المذكورة أعلاه ، يمكنك تصميم المنتجات الملونة التي ستخدم كهدية لأحبائك.

تعليق

/ Dymkovskaya toy with their own hands. Master Class

Dymkovo toy with their own hands. Master Class

Dymkovo toy is a Russian folkcraft for making toys of red clay with further baking in the oven at high temperature and painting with bright colors. In this article, we'll look at how the Dymkovo toy is made by our own hands.

Dymkovo toy with own hands

Dough for crafts

Of course, this process is very exciting asfor adults, and for children. At home, it is not necessary to use clay. It can be replaced by a salt test. It is very plastic and perfectly suited for various crafts, in particular, a Dymkovo toy can be made from it by hand. To prepare the dough, we need one glass of high grade flour and the same amount of fine salt. In this mixture, we add half a glass of cold water, and for greater softness, you can add a tablespoon of PVA glue. We carefully mix all the ingredients and, as a result, get a mass, in consistency very similar to plasticine. All! The dough is ready.

master class toys

Master class: toys from the dough

Now we proceed to the most interesting - to modelingtoys. The most common subjects are ladies, birds, horses, sheep, roosters, buffoons. In order for the Dymkovo toy, molded by its own hands, not to be too heavy, we will make the basis of ordinary foil. If you fold the foil into several layers and twist it into a cone, then we get a skirt for the lady. In the same way you can make a body for animals and other large elements of the toy. It should be taken into account that if you want to fashion a whistling toy or hollow inside the product, then you do not need to use foil. Divide the dough into small balls and blend from them what you need. From a larger ball, make a head for a toy. Now that all the basic details are ready, they need to be combined together. For this, attach the parts to the water, gently press against each other and level the edges with a thin object. The main work has been done.

Details

So, after the large toy basewe proceed to make small details and decorate the product. For example, a toy-lady is distinguished by her beautiful outfit. For the hem of the dress and sleeves, you can fashion frills. It is also necessary to make a magnificent collar and kokoshnik. For the rooster must have a magnificent tail, and a ram can hang a bell. With the help of sharp tools, make a beautiful ornament on the surface of the craft. Dymkovo toy, made by own hands, will acquire volume. Show your imagination and make your product from the dough unique and unrepeatable.

dymkovo toy in stages

Drying

After molding is finished, a toymust be dried. This can be done in two ways: in natural conditions and in the oven. In natural conditions, it takes 3-4 days for the product to dry completely. Do not dry the handicraft on the battery, as this can disrupt the natural drying process, and the product may crack or deform. It is best to leave it in a well-ventilated room or in the fresh air, after placing it on a flat wooden or plastic surface. Do not leave the finished product exposed to direct sunlight. Dry the toy in the oven in two ways:
1.Preheat the oven to 60-80 degrees. Put the product on a heat-resistant surface (for example, a pan) and leave the toy to dry. On average, this takes about an hour, but the total time depends on the volume of the product: the larger the toy, the more time it will take to dry. For best results, leave the oven door slightly ajar.
2.The toy should be put on a heat resistant surface and put in a cold oven. Preheat the oven to 150 degrees, let the product dry. Then turn off the oven and leave the workpiece to cool down inside.

Be sure to follow the drying process. The Dymkovo toy should be light brown after baking and hard to the touch.

dymkovo toy template

Coloring

Now it's time to give the toy hercharacteristic features. At the stage of coloring the product, it is important to take into account the motives, the distinctive features by which it is later possible to accurately determine that it is a Dymkovo toy (the pattern of the applied drawings is given in this article). In the mural traditionally used various ornaments (circles, rhombuses, lines), flowers, leaves. Dymkovo toy, staged, always bright and beautiful. Contrasting colors (red, green), standing side by side and underlined by a white background, give more saturation. For painting, you can use different colors: watercolor, gouache, acrylic. The most convenient are acrylic paints, as they quickly dry, dilute with water and are not smeared afterwards. If you use glossy acrylic dyes, then the product will turn out to be brilliant, and it will not need to be varnished. As a rule, at first the toy must be completely covered with white color. This is the basis, "canvas" for painting. Then select 5-8 basic bright colors (for example: red, green, blue, crimson, yellow, orange, brown). Preliminarily, you can draw a small pencil small details of the ornament. For painting, use a thick brush for large parts and a small brush for small items. Finally, allow the product to dry thoroughly. If desired, you can cover the toy with varnish. This will protect it from external influences. If you used gouache in the painting, then it is necessary to cover the items with varnish, as gouache can easily be smeared.

Dymkovo toy with own hands

Fantasize and enjoy the work.This master class toy toys from the dough in detail describes the entire manufacturing process. Following the above recommendations, you fashion colorful products that will perfectly serve as gifts to loved ones.

comments